كوريا الجنوبية تتعهد بممارسة السلطة الحكومية ضد عرقلة مجهودات مكافحة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
استقالة النائب ماجد طوبيا من حزب حماة الوطن ميليشيات مسلحة تقتل 15 شخصًا غرب إثيوبيا وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر يناهز 70 عاما «هواوي» شمال أفريقيا تطلق النسخة المحلية والإقليمية من مؤتمرHuawei Connect 2020     تنسيق الجامعات 2020.. خطوات إذن الدفع ومعرفة كود التقديم لطلاب الشهادات العربية والأجنبية تنسيق الجامعات 2020.. 6 خطوات لتسجيل الرغبات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية تنسيق الجامعات 2020.. ننشر أماكن صرف أوراق القبول لطلاب الشهادات العربية والأجنبية تنسيق الجامعات 2020.. بدء قبول أوراق طلاب الشهادات العربية والأجنبية اليوم «الشهابي»: مجلس النواب ملك المصريين.. والسيسي أنقذ مصر حبس عامل بحوزته عملات مزورة قبل ترويجها بالسلام وزير الرياضة ومحافظ أسيوط يقودان ماراثون للدراجات بشوارع أسيوط صحفي تركي منفي في السويد يتهم إسطنبول بشن هجوم عليه

العالم

كوريا الجنوبية تتعهد بممارسة السلطة الحكومية ضد عرقلة مجهودات مكافحة كورونا

أفاد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، جيونج سيه-جيون، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة ستمارس السلطة الحكومية الممنوحة من الشعب بدون تردد تجاه التصرفات التي من شأنها عرقلة مجهودات مكافحة فيروس كورونا وتهدد سلامة الأمة.

وأضاف رئيس الوزراء الكوري الجنوبي - في اجتماع المقر المركزي لتدابير الكوارث، الذي ترأسه اليوم، بخصوص مظاهرات تخطط لها القوى المحافظة بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة: "أن بعض الجمعيات المدنية المحافظة تخطط لتنظيم المظاهرات الاحتجاجية في يوم التأسيس الوطني الذي يصادف خلال عطلة الشكر في أوائل أكتوبر المقبل على الرغم من جائحة فيروس كورونا"، معقبا أن هذا الأمر مؤسف للغاية.

وأصدر جيونج سيه - بحسب ما أوردت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية - تعليماته للشرطة والحكومات الإقليمية بالرد بشكل صارم على أي أعمال غير قانونية تعرقل إجراءات الحجر الصحي الحكومية.

ولفت إلى أن العديد من الأشخاص؛ بمن فيهم الخبراء قلقون من احتمال ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أعقاب عطلة الشكر، مؤكدا ضرورة الاستعداد التام في عطلة الشكر لمنع ارتفاع حالات الإصابة في أعقاب العطلة على غرار العطلات السابقة في مايو وأغسطس، ومن المقرر أن تستمر عطلة الحصاد في البلاد 5 أيام في الفترة من 30 سبتمبر الجاري إلى 4 أكتوبر المقبل.