رئيس امتحانات الثانوية العامة: نسبة نجاح الدور الثاني تجاوزت 90%

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انتحار طالب شنقا داخل منزله في البدرشين السودان: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قبل تهريبها إلى الخارج محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين سوريا تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 حالات فرنسا تسجل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الصحة: تسجيل 113 حالة جديدة لفيروس كورونا و 19 وفاة وفاة 45 شخصًا إثر إصابتهم بحمى مجهولة بالسودان لحين التأكد من سلامتها.. محافظ مطروح يقرر إيقاف الملاهي بعد حادث سقوط لعبة غدا.. مصر للطيران تسير 30 رحلة لنقل 4000 راكب ”الري السودانية”: مناسيب النيل تواصل انخفاضها في معظم الأحباس ويست بروميتش يودع كأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد

أخبار

رئيس امتحانات الثانوية العامة: نسبة نجاح الدور الثاني تجاوزت 90%

الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم اعتماد نتيجة الدور الثانى الثانوية 2020، اليوم الأربعاء، موضحا أن نسبة النجاح تخطت الـ 90%.

وذكرت مصادر مسئولة، أن هناك بعض الطلبة استفادوا من درجات الرأفة أثناء عملية التصحيح، لافتة إلى أن من قرر تأجيل امتحاناته للعام الدراسى المقبل لظروف قهرية فلن يحسب له هذا العام 2019،2020، ضمن سنوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة والتى كفلها القانون وحددها بـ4 سنوات، مضيفة أن الامتحانات مرت بظروف استثنائية وهى جائحة كورونا ومن ثم لن يحتسب هذا العام ضمن سنوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة لمن قام بتأجيل دخول الامتحانات.

وتابعت المصادر، أن من قرر تأجيل الامتحانات للعام المقبل سيؤدى الامتحانات ورقيا، ولكن وفق أسئلة تقيس الفهم والاستذكار ووفق نظام التقييم الجديد الذى تم تطبيقه على سنوات النقل فى المرحلة الثانوية.