5 ماسكات عناية لأصحاب البشرة الدهنية لنضارة دائمة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2166 إصابة جديدة بكورونا و88 وفاة تحرير ١٧ محضر عدم ارتداء كمامة في دمياط خروج 25 حالة من مصابي كورونا بمستشفي المنشاوي العام في طنطا الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة بمدينة السلام الأوقاف تعيد فتح 11 مسجدا بالقليوبية بعد اكتساحه منتخب مقدونيا 38 /19.. وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر لكرة اليد علاج الصداع في المنزل بـ 3 مكونات طبيعية إعادة فتح 11 مسجدا بأوقاف القليوبية أول تعليق من الزمالك على اعتذار سانت إتيان الفرنسى الخاص بـ مصطفى محمد السكك الحديدية تصدر بيان بشأن خروج عربة قطار عن القضبان بمحطة طنطا هل تنتقل العدوى أثناء التبرع بالدم؟.. الصحة تجيب أحمد فهمى وهشام ماجد وأكرم حسنى ونجوم الغناء فى حفل زفاف نادر حمدى

المرأة والصحة

5 ماسكات عناية لأصحاب البشرة الدهنية لنضارة دائمة

ماسكات للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي البشرة التي لها ملمس ناعم ولها قوام طري، فالأطباء يطلقون عليها "بشرة الشباب الدائم"، ويعاني أصحاب ذلك النوع من البشرة كثيرًا من زيوت الوجه وظهور حب الشباب، لذلك يجب أن يكون هناك رعاية وعناية خاصة للبشرة الدهنية خاصة في فصل الصيف، سنتعرف على ماسكات طبيعية مفيدة للبشرة الدهنية في الصيف تساعد على العناية ب البشرة الدهنية .

- ماسك الكركم وماء الورد لتفتيح البشرة الدهنية : امزجي ملعقة من بودرة الكركم الطازجة مع ملعقة من ماء الورد الطازج ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي، واتركيها حتى تجف ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

- ماسك الزنجبيل وجل الصبار للتخلص من حب الشباب:

ولتحضير هذا الماسك امزجي ملعقة من بودرة الزنجبيل الطازجة مع ملعقة من جل الصبار، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك وبالتحديد أماكن ظهور حب الشباب واتركيها حتى تجف ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ولكن احذري من تطبيقه على البشرة الحساسة.

- ماسك الطين للبشرة الدهنية في الصيف: يعتبر الطين من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على إزالة الزيوت الزائدة على الوجه وتخفيف ظهور حب الشباب، ولذا اخلطي ملعقة من طين الكاولين مع ملعقة من عصير الخيار ومن بعدها وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي، واتركيه لمدة 20 دقيقة ليجف واشطفيه بعدها بالماء الفاتر ورشي بشرتك بماء الورد لإنعاشها.

- أفضل ماسك لتضييق المسام الواسعة: لتضييق المسام الواسعة اخلطي ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من القرفة.

-لا تطبقي هذه الوصفة إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية حساسةوعندما تحصلي على مزيج متماسك وزعيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

بإمكانك ترطيب بشرتك بجل الصبار بعد تطبيق هذه الوصفة.

- ماسك البيض والشوفان للترطيب:

وهذا أفضل ماسك للبشرة الدهنية في الصيف، لن تجدي أفضل من خلطة بياض البيض والشوفان لترطيب وشد بشرتك الدهنية في الصيف، ويكفيك بياض بيضة واحدة مع ملعقة من بودرة الشوفان ومن بعدها وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة ليجف واشطفيه بعدها بالماء الفاتر ورشي بشرتك بماء الورد لإنعاشها.