عودة قطاع الفعاليات وأنشطة الترفيه في الإمارات تدريجيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جنات تشارك في تحدي الطفولة بنشر صورتها القضاء الإدارى ينظر 100 طعن على انتخابات ”مجلس النواب” اليوم أسعار الذهب ترتفع للمرة الثانية 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 825 جنيها للجرام اتحاد الكرة يجدد رفض تأجيل مباراة الزمالك وسموحة فى كأس مصر أسوان يراجع وادى دجلة بالفيديو قبل مباراة الجولة الـ31 تعرف على تشكيل المقاولون ونادى مصر فى الجولة 30 بالدورى موعد مباراة الزمالك بكأس مصر منتخب الشباب يواجه اتحاد الشرطة وديا الخميس المقبل موعد مباراة الأهلى فى كأس مصر موعد مباراة بيراميدز فى كأس مصر مدبولي يتفقد مشروع إنشاء طريق مزدوج يربط مدينتي كفر الشيخ ودسوق الزمالك يرفض المجازفة بـ”أوناجم” أمام المصري

العالم

عودة قطاع الفعاليات وأنشطة الترفيه في الإمارات تدريجيا

الإمارات
الإمارات

شهد قطاع الفعاليات في دبي في الآونة الأخيرة عودة تدريجية مع انطلاق عدد من الحفلات والعروض لمجموعة من الفنانين العرب والإقليميين والدوليين، وهو ما يدعو للتفاؤل باستئناف نشاط هذا القطاع المهم الذي يعتبر ركيزة أساسية للمقومات السياحية التي تتمتع بها المدينة ومساهما في نمو الاقتصاد.

وقد ساهمت الإدارة الناجحة لجائحة كورونا "كوفيد-19" في استئناف قطاع الفعاليات في دبي، مما أدى إلى العودة التدريجية للفعاليات والأنشطة الترفيهية، لاسيما مع انطلاق مفاجآت صيف دبي، وسماح دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" لمنظمي الفعاليات باستضافة العروض والفعاليات المباشرة والحفلات الموسيقية، وذلك ضمن اشتراطات وإرشادات الصحة والسلامة المعتمدة بهذا الخصوص.

وشهدت دبي نجاحا كبيرا خلال موسم الصيف في استقطاب الجمهور لحضور حفلات وفعاليات لنجومهم المفضلين، وذلك ضمن الالتزام بمجموعة من الإجراءات الإحترازية بما في ذلك قواعد التباعد الاجتماعي لضمان صحة وسلامة كل من الحضور والفنانين على حد سواء. وبهذا الخصوص قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "توفر دبي لزوارها العديد من التجارب المتنوعة، فيما تعد الفعاليات عنصرا أساسيا ضمن استراتيجية السياحة المستلهمة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لضمان تعزيز مكانة دبي لتصبح المدينة المفضلة للزيارة على مستوى العالم.

وقد ساهمت الإدارة الناجحة للجائحة في الخروج من هذا الوضع غير المسبوق وتنشيط قطاع الفعاليات الترفيهية مرة أخرى، وذلك كجزء من الجهود الرامية لتسريع معدلات النمو في قطاع السياحة".

وأوضح قائلا: "تتميز دبي بتاريخها الطويل في استضافة الفعاليات الترفيهية التي تضم موسيقيين وفنانين مميزين ممن جعلوا المدينة محطة مهمة ضمن جولاتهم العالمية على مدار السنوات الماضية.

وإننا نشعر بحماس ونحن نشاهد استئناف الفعاليات المباشرة، واستضافتها لنجوم وفنانين بارزين، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة آمنة ووجهة مميزة للفعاليات العالمية.

وتحرص "دبي للسياحة" على التواصل الدائم والتعاون المستمر مع شركائها للحفاظ على زخم قطاع الفعاليات، حيث نستعد لتلبية المتطلبات المتنوعة للزوار ونحن باتجاهنا نحو الافتتاح الكامل لقطاع السياحة".