وزيرة الصحة تصل الخرطوم وتؤكد دعم وتضامن مصر الكامل مع السودان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
القبض على شخص بحوزته 60 جرام هيروين بمدينة بدر حكومة الوفاق تحل كتيبتي الضمان وأسود تاجوراء بعد اشتباكات بينهما الزمالك يحذر مصطفى محمد بسبب ”فنربخشة” انقطاع المياه عن العباسية و17 منطقة بالقاهرة بسبب توقف كهرباء محطة مسطرد الإفتاء: ”المحروسة” تسمية تعكس تجلي عناية الله بمصر وأهلها باتشيكو من المطار إلى معسكر الزمالك استعدادا للجونة وزير النقل يبحث مع السفير الصيني تقدم الأعمال بمشروع القطار الكهربائي ضبط المتهمين بخطف طفلة بكفر الشيخ لطلب فدية مليون جنيه ضبط المشتبه به في تنفيذ عملية الطعن قرب مقر شارلي إيبدو بباريس مصر للطيران تسير 48 رحلة جوية غدًا السبت ضبط موظف استولى على دقيق مدعم بقيمة 2.5 مليون جنيه ببولاق ابو العلا ضبط موظف استولى على دقيق مدعم بقيمة 2.5 مليون جنيه بالقليوبية

أخبار

وزيرة الصحة تصل الخرطوم وتؤكد دعم وتضامن مصر الكامل مع السودان

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

وصلت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، مساء اليوم الثلاثاء، إلى الخرطوم، على رأس وفد طبي مكون من 20 طبيبا في مختلف التخصصات وممرضين ومتخصصين في مكافحة الأوئبة، وبصحبتهم مستلزمات طبية وأدوية وأمصال.

وكان في استقبال الدكتورة هالة زايد في مطار الخرطوم الدولي، وزير الصحة السوداني الدكتور أسامة أحمد عبد الرحيم، وقيادات الوزراة، والقائم بأعمال السفير المصري في السودان السفير نادر زكي، وطاقم السفارة المصرية.

وأكدت وزيرة الصحة لنظيرها السوداني، خلال مراسم الاستقبال، دعم وتضامن مصر الكامل مع السودان، لتخطي الظروف التي خلفتها الفيضانات والسيول، موضحة أن المواقف الصعبة دائما تُظهر معادن الشعوب.

وقالت إن مصر مستعدة لتلبية أي احتياجات صحية للسودان، وستقدم كل الدعم المطلوب في تلك الظروف، مضيفة: "أي عجز في الأطباء أو الأجهزة الطبية أو الأدوية نحن معكم".

من جانبه، أعرب وزير الصحة السوداني عن سعادته بتلك الزيارة، خصوصا أن الدكتورة هالة زايد أول وزير للصحة يزور السودان منذ تكليفه بتولي المنصب.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة الصحة مباحثات مع نظيرها السوداني غدا، تتناول التعاون بين الجانبين في المجال الطبي، كما ستتفقد الأوضاع على أرض الواقع، فيما يخص آثار الفيضانات والسيول التي ضربت السودان، وخلفت خسائر بشرية وأضرارا مادية بالغة.