وزير التعليم العالي يوجه بضرورة جاهزية المعاهد والمراكز البحثية للعام الدراسي الجديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

أخبار

وزير التعليم العالي يوجه بضرورة جاهزية المعاهد والمراكز البحثية للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة جاهزية المعاهد والمراكز البحثية للعام الدراسى الجديد و التأكد من استعداد المستشفيات التابعة لها لمواجهة فيروس كورونا، وفق القواعد التي يصدرها المجلس الاعلى للمستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة معهد تيودوربلهارس للأبحاث، اليوم الثلاثاء، وبحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمى، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة وفاء قنديل رئيس المعهد، وأعضاء المجلس، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

من جانبها، استعرضت رئيس المعهد أهم الانجازات الخاصة بالمعهد خلال الفترة الماضية سواء على مستوى الإنشاءات أو الأبحاث العلمية، مشيرة إلى أنه جار الانتهاء من إجراءات ميكنة المستشفى التابع للمعهد، ومركز البيانات التابع للمعهد، فضلاً عن تدريب أعضاء البحوث والإداريين على النظام الإلكترونى الجديد، بالإضافة إلى صرف حافز النشر العلمى للباحثين بالمعهد.

ووافق المجلس، خلال الجلسة، على منح اللقب العلمي وتعيين باحث بوظيفة أستاذ باحث بالمعهد، بالإضافة إلى تعيين عدد من الباحثين حيث توجد درجات شاغرة للتعيين عليها.

كما وافق المجلس أيضا على قبول التبرع المقدم من الدكتورة سهير منسى الأستاذ المتفرغ بالمعهد ورئيس مجلس إدارة رابطة أعضاء هيئة البحوث بالمعهد بشأن شراء شهادة استثمار ذات العائد بقيمة 150 ألف جنيه، وذلك من الحساب الخاص بالجمعية لصالح مستشفى المعهد، كما بحث المجلس الإجراءات المتعلقة بترقيات بعض أعضاء هيئة البحوث.