لتوفير احتياجات المواطنين.. ”مدبولي” يبحث إنشاء مناطق لوجستية داخل سيناء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد انتشار شائعة وفاته.. مدير أعمال مصطفى قمر يوضح الحقيقة ”مترو الأنفاق” ينفي تعطل أحد القطارات بالخط الأول لتعزيز العلاقات الثنائية.. جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك سوريا تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا الداخلية السودانية: 138 وفاة و56 مصابا جراء السيول ”التربية والتعليم” تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب هواتف محمولة ومستحضرات تجميل لدعم طالبات التعليم الفني.. قومي المرأة ومؤسسة شباب القادة يطلقان مسابقه برنامج”هي تقود” ”السعودية”: ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني الكويت ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين السيسي يصدر قرارات بنقل 6 مستشارين لوظائف غير قضائية تعرف على قائمة بيراميدز لمواجهة الاتحاد السكندري

أخبار

لتوفير احتياجات المواطنين.. ”مدبولي” يبحث إنشاء مناطق لوجستية داخل سيناء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لبحث إنشاء مناطق لوجستية داخل سيناء؛ لتسهيل وتوفير احتياجات المواطنين من السلع المختلفة، في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى جانب مسؤولي الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، قال الدكتور مصطفى مدبولي: نعمل على تسهيل انتقال البضائع في سيناء، ومن أجل ذلك نعتزم إقامة مراكز لوجستية في شمال سيناء، وكذا في وسطها أو جنوبها، بحيث يتم تزويدها بكافة أنواع البضائع والمواد والسلع التي تلبي احتياجات أهلنا في سيناء.

وأضاف رئيس الوزراء، أن هذه المراكز اللوجستية ستتم إدارتها تحت إشراف حكومي، بما ييسر على التجار وجهات التوزيع الحصول على السلع المطلوبة، ومن ثم توزيعها داخل سيناء من شمالها إلى جنوبها، لافتًا إلى أنه يوجد نماذج معمارية جاهزة للمراكز اللوجستية ومن الممكن البدء في التنفيذ على الفور.

في سياق ذلك، أشار وزير التموين إلى أنه سيتم اختيار أنسب الأماكن والتنسيق لبدء تنفيذ هذه المناطق اللوجستية التي تهدف في الأساس إلى تيسير عملية الحصول على السلع لكل مواطن يقيم على أرض سيناء.

فيما قال الدكتور عاصم الجزار: إن إحدى المناطق المقترحة لإقامة هذه المراكز، هي المنطقة الواقعة مع تلاقي محور 30 يونيو وأنفاق 3 يوليو، والتي من الممكن إقامة منطقة لوجستية بها تكون لها أهمية استراتيجية، لاسيما أنه يوجد مخطط لإنشاء مناطق تنموية في هذه النقطة وغيرها، وهو ما من شأنه أن يُحدث تنمية اقتصادية حقيقية.

وخلال الاجتماع، تم اقتراح إنشاء أحد المراكز اللوجستية في مدينة "سلام" بشرق بورسعيد، وكذا تم اقتراح مكان آخر في منطقة "وادي التكنولوجيا" لإنشاء مركز لوجستي بها، ومنطقة ثالثة شمالي رأس سدر.

وفي ختام اللقاء، كلف رئيس الوزراء، وزير الإسكان، بأن تتولى الوزارة إعداد تقرير حول مميزات كل موقع من المواقع المقترحة، على أن يتم ترتيب زيارة في القريب العاجل للجهات المعنية لهذه المواقع تمهيدًا لبدء التنفيذ.