وزير التعليم: مدير كل مدرسة مسئول عن جداول الحضور بحسب مقترحات الوزارة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لأول مرة.. الإعلامي عيسى علي عايد يحتفل باليوم الوطني العراقي على الهواء 16 أكتوبر .. إقامة الدورة الرابعة من مهرجان ميدل ايست فاشون فيستفال  الجامعة البريطانية تهدي برنامج «مصر تستطيع» 5 منح مجانية حقيقة خفض أسعار التصالح في المدن الجديدة.. رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب.. فيديو ”مواصلات مصر” تنجح في تشغيل 8 خطوط رئيسية بالشروق ترامب ورئيس وزراء اليابان الجديد يتفقان على تعزيز التحالف الاستراتيجي شاهد هنا شيحة تستعرض جمالها على إنستجرام ”بوسطن كونسلتينج جروب” و”Google” تنشر تقريرًا جديدًا عن قطاع السياحة والسفر العالمي تحذير من فيضان محتمل بالبحيرة وتكليفات بإخلاء المنازل عادات تدمر الكلى وأسرع علاجات للتخلص من السموم فايبر مصر» تقود التحول الرقمي في إفريقيا وتتعاون مع حكومة الكونغو 7 أشياء لتقوية الجهاز المناعي وتحسين وظائف الجسم

أخبار

وزير التعليم: مدير كل مدرسة مسئول عن جداول الحضور بحسب مقترحات الوزارة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك مدارس تعمل بنظام الفترة الواحدة وهناك مدارس تعمل بنظام الفترتين، وسيتم إرسال للمديريات أن المقترح في حال الفترة الواحدة أن يأتي الطلاب من الأحد وحتى الأربعاء بطول اليوم الدراسي وطول الحصص ومجموع الحصص الدراسية ثابت، ولو المدارس فترتين سيكون الدراسة 3 أيام وهي السبت والإثنين والأربعاء.

وأضاف "شوقي" في المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم الثلاثاء، لإعلان تفاصيل العام الدراسى الجديد، أن مدير المدرسة عليه برمجة الجداول على حسب المقترحات من الوزارة، مشددا "مش عاوز الإعلام يعمل عنوان اسمه مش عاوزين عنوان اسمه الابتدائي هيجي يومين كل مدرسة ليها جدول وكل مدرسة هتديه للطلاب جدول".
وأوضح، أن النظام بالعام الدراسي الجديد لن يكون معمما وكل مدرسة سيكون لها حل خاص بها ولكن سيكون هناك ضوابط لتوزيع الطلاب والهدف الأساسي للوزارة عدم الإنتقاص من العملية التعليمية والمناهج"، مؤكدًا أن هناك أكثر من 23 مليون طالب، ومليون و300 ألف معلم بالإضافة للإداريين.