السعودية تخطط لإنشاء أكبر محمية بحرية في البحر الأحمر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله بيراميدز يواصل تضييق الخناق على الزمالك بالفوز على الاتحاد السكندرى تناولا عدد من الملفات الدولية والإقليمية.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني محافظ الجيزة ينعى أمير الكويت شوط سلبي بين بيراميدز والاتحاد.. وطرد لاعب زعيم الثغر محافظ الأقصر يصدر قرارا باستئناف أعمال البناء والتشطيب للمباني والعقارات ”الوطنية للصحافة” تنعي أمير دولة الكويت وزير الشباب يفتتح المنتدي الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية محافظ دمياط  تكرم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومدير إدارة السياحة بالديوان العام  الزراعة” تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الكتان يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر  الزمالك ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الأهلي ينعى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

أخبار

السعودية تخطط لإنشاء أكبر محمية بحرية في البحر الأحمر

قالت شركة البحر الأحمر للتطوير، إنها تخطط لإنشاء أكبر محمية بحرية في السعودية والبحر الأحمر بمساحة تفوق خمسة آلاف كيلومتر مربع.

وذكرت الشركة التي تقوم بتطوير مشروع البحر الأحمر، أنها ستعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100% في المشروع مع حظر استخدام البلاستيك غير القابل للتدوير.

وأضافت أن المشروع سيصنع معايير للسفر الفاخر والمستدام مع تطوير 50 فندقا، بالإضافة إلى مطار مخصص للوجهة ومراس لليخوت، ومرافق ترفيهية متكاملة على الساحل الغربي للمملكة.

وأوضحت أن الأهداف البيئية للمشروع تتضمن أيضا، عدم المساس بـ 75% من الجزر لحماية البيئة، وتحييد 9 جزر عن التطوير لتكون مناطق محمية، وزيادة التنوع البيولوجي في الوجهة حتى 30%.