اليوم.. 7 أحزاب و16 مرشحًا مستقلًا يتنافسون على 26 مقعدًا بجولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انتحار طالب شنقا داخل منزله في البدرشين السودان: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قبل تهريبها إلى الخارج محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين سوريا تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 حالات فرنسا تسجل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الصحة: تسجيل 113 حالة جديدة لفيروس كورونا و 19 وفاة وفاة 45 شخصًا إثر إصابتهم بحمى مجهولة بالسودان لحين التأكد من سلامتها.. محافظ مطروح يقرر إيقاف الملاهي بعد حادث سقوط لعبة غدا.. مصر للطيران تسير 30 رحلة لنقل 4000 راكب ”الري السودانية”: مناسيب النيل تواصل انخفاضها في معظم الأحباس ويست بروميتش يودع كأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد

سياسة

اليوم.. 7 أحزاب و16 مرشحًا مستقلًا يتنافسون على 26 مقعدًا بجولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ

تنطلق اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى غدا الأربعاء، جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي بدأت أمس الأحد واليوم الاثنين للمصريين المقيمين في الخارج.

يتنافس في جولة الإعادة على المقاعد الفردي، 7 أحزاب و16 مرشحا مستقلا، يخوضون معركة على 26 مقعدا في 14 محافظة ويخوض جولة الإعادة حزب مستقبل وطن، والنور، وحماة الوطن، والاتحاد، والمؤتمر، والحركة الوطنية، والشعب الجمهوري.

واستطاع أن يحصد حزب مستقبل وطن نصيب الأسد في المقاعد الفردية بـ69 مقعدا، يليه الشعب الجمهوري 4 مقاعد، ومقعد واحد لمرشح مستقل، وبذلك يكون إجمالي المقاعد التي تم حسمها 74 مقعدا من المقاعد الفردي والمتبقي 26 مقعدا في 14 محافظة.

وفازت القائمة الوطنية من أجل مصر في الدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة، من بينهم 5 من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك لحصولها على نسبة تجاوزت 5% من إجمالي الأصوات الصحيحة وفقًا للقانون.

وتضم القائمة الوطنية الموحدة من أجل مصر، 11 حزبا سياسيا، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتخوض القائمة على 100 مقعد بالمجلس حسب قانون مجلس الشيوخ (100 قائمة – 100 فردي- 100 تعيين).

وحصل حزب مستقبل وطن من حيث عدد المقاعد في القائمة بـ65 مقعدا، وحزب الشعب الجمهوري 11 مقعدا، وحزب الوفد 6 مقاعد، حماة الوطن 4 مقاعد، التجمع 3 مقاعد، مصر الحديثة 3 مقاعد، وحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مقعدين، والحركة الوطنية مقعدين، والمؤتمر مقعدين، فيما حصل حزب الحرية المصري على مقعد واحد، وكذلك حزب الإصلاح والتنمية مقعد واحد.

وبذلك يكون إجمالي المقاعد 100 مقعد للقائمة، أما تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فكان نصيبها 5 مقاعد ممثلين في نصيب الأحزاب الآتية:

حزب الشعب الجمهوري، والحركة الوطنية، التجمع، حماة الوطن، ومصر الحديثة.