”التموين” طرح منافذ سلعية جديدة بمشاركة القطاع الخاص

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إصابة 100 شخص بنزلات معوية واشتباه تسمم لتناولهم وجبة فاسدة فى فرح بالبحيرة لبنان يسجل 1257 إصابة جديدة بفيروس كورونا أرسنال يتأهل لربع نهائى كأس الرابطة على حساب ليفربول بمشاركة صلاح والننى تعليق الرحلات الجوية بين العراق تركيا فيسبوك يزيل إعلانات حملة ترامب الانتخابية مصر للطيران تسير رحلتين إلى المغرب 8 و 9 أكتوبر الجاري مصر للطيران تُسيّر رحلتين إلى المغرب أيام 8 و9 أكتوبر بعد اعتدائه على حكم لقاء المصري.. إيقاف ساسي 8 مباريات وتغريمه ماليا طرد فرجاني ساسي بعد اعتدائه على حكم مباراة المصري وإلقاء سماعته على الأرض الزمالك يهزم المصري بضربة جزاء فى أول ظهور لـ باتشيكو .. فيديو هل أصيب الرئيس اللبناني بفيروس كورونا؟.. ”الرئاسة اللبنانية” تجيب مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات شركة ”إير أستانا”

أخبار

”التموين” طرح منافذ سلعية جديدة بمشاركة القطاع الخاص

وزير التموين
وزير التموين

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح مجموعة جديدة من المنافذ السلعية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمحافظات القاهرة والصعيد، بهدف تطويرها ورفع كفاءتها، وأيضا زيادة معدلات ضخ السلع، بما سينعكس على المستهلك بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية وبدائلها بأسعار عادلة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أول منفذ لطرح السلع والمنتجات الغذائية بالشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، ضمن مشروع طرح المنافذ السلعية والمجمعات الاستهلاكية بالمشاركة مع القطاع الخاص، وبحضور اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

من جهته، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن من أهم فوائد فتح منافذ سلعية بالشراكة مع القطاع الخاص، زيادة إيراداتها، حيث تم إعداد خطة حول تعظيم قيمة إيرادات المنافذ حاليا وكذلك الإيردات المتوقع الحصول عليها من تلك الشراكات، كما أن المنافذ السلعية ستظل ملك الوزارة، وما سيحدث هو إدارتها من جانب القطاع الخاص كما يحدث في الدول المتقدمة، حيث تملك الحكومة ويدير القطاع الخاص منظومة من الأصول الاستهلاكية، كما أن الحكومة لديها أيضا الآليات للتدخل، وبما يكفل لضبط الأسواق في أي وقت