أخرهم رجل أكل حيوان الغرير.. ارتفاع عدد الوفيات بالطاعون الدبلي في منغوليا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انتحار طالب شنقا داخل منزله في البدرشين السودان: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قبل تهريبها إلى الخارج محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين سوريا تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 حالات فرنسا تسجل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الصحة: تسجيل 113 حالة جديدة لفيروس كورونا و 19 وفاة وفاة 45 شخصًا إثر إصابتهم بحمى مجهولة بالسودان لحين التأكد من سلامتها.. محافظ مطروح يقرر إيقاف الملاهي بعد حادث سقوط لعبة غدا.. مصر للطيران تسير 30 رحلة لنقل 4000 راكب ”الري السودانية”: مناسيب النيل تواصل انخفاضها في معظم الأحباس ويست بروميتش يودع كأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد

العالم

أخرهم رجل أكل حيوان الغرير.. ارتفاع عدد الوفيات بالطاعون الدبلي في منغوليا

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الاثنين، نقلا عن مركز الأمراض الحيوانية المنشأ في إقليم زافخان أن منغوليا أكدت وفاة الحالة الثالثة متأثرة باصابتها بمرض الطاعون الدبلي منذ بداية العام الجاري.

وبحسب وسائل الإعلام، توفي رجل يبلغ من العمر 38 عامًا مصابًا بالطاعون الدبلي اليوم الاثنين في منطقة توسونتسينجيل في زافخان.


وافادت الانباء بأن القتيل تناول لحم حيوان الغرير فى اقليم خوفسجول بشمال منغوليا الشهر الماضي.

وقال مركز الأمراض الحيوانية المنشأ، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء، إن 25 شخصًا كانوا على اتصال بالرجل ثبتت إصابتهم بالطاعون.

وسُجلت حالتي الوفاة السابقتين في إقليم خوفد الغربي في أغسطس الماضي، وفي إقليم جوفي ألتاي في منتصف يوليو.

و كان هناك ما مجموعه 18 حالة مشتبه بها من الطاعون الدبلي في منغوليا، وتم تأكيد أربع منها مختبريًا.

وفي أوائل يوليو، تم تأكيد حالتين من الطاعون الدبلي في مقاطعة منغوليا الداخلية في الصين، وبعد ذلك دخل مستوى الإنذار الثالث حيز التنفيذ ، لمنع صيد وأكل الحيوانات التي قد تكون تحمل الطاعون الدبلي.