روسيا: تلقيح المتطوعين ضد فيروس كورونا يبدأ الأسبوع الجاري

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انتحار طالب شنقا داخل منزله في البدرشين السودان: ضبط كمية كبيرة من الذخيرة قبل تهريبها إلى الخارج محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين سوريا تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 3 حالات فرنسا تسجل 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الصحة: تسجيل 113 حالة جديدة لفيروس كورونا و 19 وفاة وفاة 45 شخصًا إثر إصابتهم بحمى مجهولة بالسودان لحين التأكد من سلامتها.. محافظ مطروح يقرر إيقاف الملاهي بعد حادث سقوط لعبة غدا.. مصر للطيران تسير 30 رحلة لنقل 4000 راكب ”الري السودانية”: مناسيب النيل تواصل انخفاضها في معظم الأحباس ويست بروميتش يودع كأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد

العالم

روسيا: تلقيح المتطوعين ضد فيروس كورونا يبدأ الأسبوع الجاري

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، اليوم الاثنين، أن تطعيم المتطوعين ضد فيروس كورونا في مرحلة ما بعد تسجيل اللقاح سيبدأ الأسبوع الجاري.
وقال موراشكو للصحفيين: "هذا الأسبوع يبدأ تطعيم هؤلاء المتطوعين الذين سيدخلون المرحلة الثالثة من التجربة السريرية، بالتوازي، الأسبوع المقبل ستبدأ الشحنات الأولى من اللقاح وستكون صغيرة في الوقت الحالي، لأنه يجب احترام جميع المصالح".
وكانت وزارة الصحة الروسية قد سجلت في أغسطس الماضي أول لقاح في العالم ضد كوفيد-19 طوره مركز أبحاث "جامالي" بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.
وأفاد رئيس صندوق الاستثمار كيريل دميترييف أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة لشراء مليار جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا.
كما أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج لقاحات في خمس دول وأن القدرات المتاحة تسمح بإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.
وفي 25 أغسطس، أصدرت وزارة الصحة في روسيا الاتحادية تصريحًا لمركز "جامالي" لإجراء دراسات ما بعد التسجيل للقاح فيروس كورونا.