الخارجية السورية تؤكد إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
روسيا تسجل 7867 حالة إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يقفز إلى مليون و152 ألف مصاب مانشستر سيتي يتعادل مع ليستر إيجابيا في الشوط الأول الصليب الأحمر يعلن وقوع ضحايا مدنيين في اشتباكات ناجورنو كاراباخ شكري يستقبل وزير خارجية الدنمارك يبّي كوفود بالقاهرة طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في ثامن أيام الدور الثاني الأهلي ينعي اللواء أحمد الفولي وزير الرياضة يتفقد مركز شباب مدينة ناصر بسوهاج السعودية تستأنف إصدار التأشيرات السياحية مطلع العام الجديد الدوري الإسباني.. سواريز يسجل هدفين في أول لقاء له مع أتلتيكو مدريد صراع الهبوط والحفاظ على الوصافة.. ثلاث نقاط غالية للزمالك والجونة في لقاء اليوم ترامب يطالب جو بايدن بإجراء اختبار المخدرات قبل المناظرة الأولى بينهما ليلي علوي تدعو المصريين والعرب للاستمتاع بسحر شمس ونيل مصر

العالم

الخارجية السورية تؤكد إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها

رئيس الخارجية السوري
رئيس الخارجية السوري

أكد وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن الانتخابات الرئاسية المخطط لها في البلاد ستجري في موعدها العام المقبل، ولا علاقة لها بعمل اللجنة الدستورية السورية.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ونائب رئيس حكومة روسيا، يوري بوريسوف، اليوم الإثنين، إنه ستجري انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، وكل من تتوفر له شروط الترشيح بإمكانه أن يترشح.

وأضاف المعلم أن "الدستور القادم هو شأن ما يتوصل إليه أعضاء اللجنة الدستورية، إن كانوا يريدون تعديل الدستور القديم أو إنتاج دستور جديد.. في كلا الحالين سيتم عرضه للاستفتاء الشعبي، لكي يضمن أوسع تمثيل شعبي".

وشدد وزير الخارجية السوري على أنه لا علاقة لموضوع الدستور بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنها ستجري في موعدها العام القادم.

وتجري الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في الوقت الذي تستمر فيه أزمة سياسية عسكرية نشبت في البلاد عام 2011.