سعر الذهب يرتفع 30% منذ بداية كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إصابات كورونا فى باكستان تصل إلى 284 ألفا و121 الكويت تسجل 4 وفيات و514 إصابة جديدة بفيروس كورونا لعدم التزامهم بنسبة الإشغال المحددة.. برلماني يطالب بتشديد الرقابة في المقاهي والمطاعم وفاة 3 أشخاص جراء عواصف عاتية وفيضانات بجزيرة إيفيا اليونانية تأجيل مباراة المصري والحرس بسبب فيروس كورونا 741 ألفا و528 طالبا بالدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في سابع أيام الدور الأول رابطة الشئون الإفريقية والعربية بـ” الصحفيين” تطالب بتحرك لاحتواء الأزمة اللبنانية حبس شاب بحوزته 120 جراما من ”مخدر الفودو” بالأميرية مبيعات ديارنا بمارينا 5 تحقق أكثر من ربع مليون جنيه في 3 أيام رئيس الوزراء يكلف بتطوير المكاتب والمراكز الثقافية المصرية في إفريقيا شوقي: لدينا 23 مليون طالب وقمنا بتقسيمهم إلى مراحل.. وبنية أساسية إلكترونية متكاملة في المرحلة الثانوية رفض استئناف مدير أعمال هيفاء على قرار حبسه

اقتصاد

سعر الذهب يرتفع 30% منذ بداية كورونا

 أسعار الذهب
 أسعار الذهب

اختتمت أسعار الذهب شهر يوليو المنقضي، محققا أعلى مستوياته على الإطلاق، إذ أثار تراجع الدولار وأرقام اقتصادية سلبية من كل حدب وصوب نزوحا نحو المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا، لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ فبراير 2016.

وارتفع سعر الذهب في معاملات أمس 0.6% ليسجل 1971.83 دولار للأونصة، في حين جرت تسوية الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بزيادة 1% إلى 1985.9 دولار، وصعدت الأسعار لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1980.57 دولار الثلاثاء 28 يوليو، وهي مرتفعة 10% منذ بداية الشهر.

وارتفعت أسعار الذهب بداية من إنتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" منذ بداية العام بنحو 30%، مدعومة بانخفاض أسعار الفائدة عالميا وتحفيز واسع الانتشار من البنوك المركزية، وهو ما زاد الدعم للذهب الذي يعتبر ملاذا من التضخم وانخفاض العملة.